المجلة الافريقية للكتب

جاءت فكرة إصدار المجلة الإفريقية للكتب بدافع إنشاء منتدى متعدد التخصصات هدفه إثراء النقاش حول الكتب الإفريقية و إفريقيا. يكمن هدف المجلة في التعريف عن الكتب المنشورة من طرف الكتّاب الشبّاب، الكتاب الجامعيين والكتّاب المعروفين.

جاءت المجلة الافريقية للكتب لإسماع صوت إفريقيا من خلال مناقشة الكتب الصادرة حولها، كما انها تساهم في محو موجة التشاؤم الإفريقي التي بدأت تسود في بعض المناطق الغربية.

إن الباعث الحقيقي لإصدار المجلة الافريقية للكتب هو التعريف بما يصدر من الكتب في إفريقيا.

يسّر مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية و الثقافية (وهران - الجزائر) بالتعاون مع مجلس تنمية البحوث الاجتماعية في إفريقيا (داكار- سينغال) المشاركة في هذه المجلة  الجماعية الإفريقية إلى جانب ملتقى العلوم الاجتماعية (أديس أبيبا- أثيوبيا).


بمساعدة مجلس تنمية البحوث الاجتماعية في إفريقيا واجهنا التحدي الذي كان في قمة الطموح المشترك، حيث ...

ملاحظة للمؤلفين

تصدر المجلة الإفريقية للكتب مرتين في السنة للتعريف بما قدم في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية و الفنون الجماليّة  (بما فيها الأفلام، الرسم و الصورة) و كل الأعمال الإبداعية، سواء كانت منشورة في إفريقيا او خارجها، و ذلك انطلاقا من الطرح النقدي و قراءات لكتب جديدة تتعلق بإفريقيا.

هدف المجلة هو إقامة ملتقى من اجل القيام بتحليلات نقدية  للكتب، التفكير و فتح نقاش حول "إفريقيا". يسّر المجلة استلام مقالات نقدية، محاولات وقراءات لكتب.  كل المساهمات التي تتعدى حدود التخصصات و تشجع الحوار بين مختلف التخصصات و النقاشات مرحب بها على وجه الخصوص.

دعوة للمشاركة

يصدر عن مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية و الثقافية (الكراسك -وهران) عدد من المنشورات من بينها مجلة إنسانيات، و بالتعاون مع مجلس تنمية البحوث الاجتماعية في إفريقيا (كودسريا- داكار) يهتم المركز بإعداد النصوص باللغة الفرنسية للمجلة الإفريقية للكتب، حيث يتكفل ملتقى العلوم الاجتماعية (أديس أبيبا- اثيوبيا) بالنصوص في اللغة الانجليزية.

تدعو لجنة التحرير للمجلة كل الباحثين و المختصين في إفريقيا، و يسرها أن تضمنكم ضمن المساهمين في المجلة التي تصدر مرتين في السنة.

logo du crasc
C.R.A.S.C. B.P. 1955 El-M'Naouer Technopôle de l'USTO Bir El Djir 31000 Oran

95 06 62 41 213+
03 07 62 41 213+
05 07 62 41 213+
11 07 62 41 213+

98 06 62 41 213+
04 07 62 41 213+

© حق النشر 2019 كراسك. جميع الحقوق محفوظة.

مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية.

بكير إلياس و دخير عبد الله مروان

Please publish modules in offcanvas position.